الاقتصادي والاجتماعي يعكف على اعداد تقرير شامل حول حالة البلاد

يعكف المجلس الاقتصادي والاجتماعي على اعداد تقرير شامل تحت عنوان: حالة البلاد، يشارك في اعداده خبراء مختصون ومحكمون من مختلف القطاعات.
وقال رئيس المجلس الدكتور مصطفى الحمارنة ان التقرير يتميز انه يصدر عن حالة البلاد داخليا ويختلف في المضمون عن التقارير التي ترصد مؤشرات الاداء وتقدم من قبل جهات دولية والمنظمات العالمية.
واضاف ان اجتماعا عقد اليوم في المجلس للجنة التوجيهية للتقرير ناقش المنهجية الفضلى في اعداد التقرير بحيث يعكس حالة البلاد من خلال رصد السياسات والخطط الاستراتيجية، إضافة إلى اعداد خطوط التشابك المقترحة بين القطاعات والقضايا المتضمنة في التقرير.
واكد الحمارنة أهمية هذا التقرير كونه شموليا وبعيدا عن الأسلوب التقليدي ويتماهى مع افضل الممارسات الدولية في اعداد تقارير (حالة البلاد ).
وقال: انه تم الاستعانة بعدد من الخبراء المختصين والمحكمين المشهود لهم بالكفاءة في مختلف القطاعات لإعداد التقرير وتقديم التوصيات اللازمة والمحددة كي تتحول إلى سياسات تنفيذية، وسيتم الاعلان عن التقرير في ملتقى وطني اقتصادي لاحقا .
وأثنى أعضاء اللجنة التوجيهية على الجهد المبذول من المجلس في إعداد هذا التقرير الذي اعتبروه مبادرة إيجابية لغايات التطوير والتحديث في مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية.
وقدم اعضاء اللجنة جملة من المقترحات للاخذ بها اثناء اعداد التقرير.
وبين الامين العام للمجلس محمد النابلسي، بأن التقرير يختلف بشكل جوهري عن التقرير السنوي للمجلس والذي يتحدث عن اعمال المجلس خلال السنة وابرز المقتطفات حول الدراسات والاستشارات التي قدمها المجلس.
وقال النابلسي ان التقرير يرصد السياسات والخطط الموضوعة والاهداف وآلية تنفيذها بحيث لا تبقى هذه السياسات حبيسة الادراج، وهذا الامر في غاية الاهمية لصانعي القرار وايضا للعاملين في القطاعات لتمكينهم من العمل بشكل مؤسسي ومعرفة ادوارهم الفعلية وتنفيذ مخرجات الاستراتيجيات وتطبيق اهدافها.
يشار الى ان المجلس عقد سلسلة منتظمة من اللقاءات والاجتماعات وورشات عمل مع نخبة من اهل الرأي والخبراء من كافة القطاعات الرسمية والاهلية لاعداد التقرير من خلال رصد للسياسات والاهداف المعلنة والخطط الاستراتيجية لكل قطاع.
(بترا)

28-آذار-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب